السبت، 31 مايو 2014

ما هو الفرع الصناعي ؟

الفرع الصناعي ... يحقق لك ما تريد


ان هذه المقال تساعدك على معرفة ما هو الفرع الصناعي و لماذا ادخل هذا الفرع على وجه العموم ؟؟؟

الاجابة تكمن هنا في هذه الاسئلة ؟

1.ما هو التخصص الذي اريده عندما اصبح جامعة ؟؟

2.هل اريد ان التحق بالمجال الطبي باي شكل من اشكاله ؟؟


3.هل يلزم معدل عالي لكي التحق بالفرع صناعي ؟؟


اولا: اخي الطالب ان الصناعي هو الطريق المختصر للوصول الى الهندسة بجميع انواعها ما عدا المعمارية و هي الاسهل فعلا مقارنة بالعلمي ... لكن اخي الطلب كن على ثقة انها تحتاج الى دراسة و اهتمام شديدين مثلها مثل اي تخصص توجيهي 

ثانيا : اذا كنت تريد الالتحاق باي شكل من الاشكال في المجال الطبي بكافة انواعه فان الصناعي لا توفر لك ذلك ... لانها لا تمنحك الحق في اختير هذه التخصصات في الجامعة مع العلم انك يمكنك الالتحاق بالمواد التعليمية مثل الكيمياء مثلا مع عدم وجودها ضمن المواد الدراسية في الصناعي 

ثالثا : ان هذا السؤال قد يطرحه من هم في الالوية البعيدة بعض  الشيء عن العاصمة عمان لعدم توافر الكثير من المدارس الصناعية ...و في الحقيقة نعم يلزمك ان يكون معدلك فوق التسعين في بعض المدارس لان التنافس يكون على فرع الصناعي شديد

 ..... البداية بالفرع الصناعي و ما هي الاخطاء التي يقع فيها الطالب عند التفكير بالفرع الصناعي  ؟
1. اولا يظن الكثير من الطلاب ان فرع الصناعي غير مدعوم مثلا بالخارج او ان طلاب الفرع الصناعي لا يحق لهم الدراسة خارجا .. و من هذه التراهات و الصحيح هو انه يحق للجميع من يحصل على شهادة التوجيهي الالتحاق بالجامعة طالما انها معترف بها في الاردن سواء في الخارج ام لا

ثانيا . يظن البعض ان فرع الصناعي سهل جدا و انه من دون دراسة تستطيع الحصول على المعدل ... اخي الطالب كن على ثقة لو ان الامر بهذه البساطة لكان الجميع دخلو صناعي و اصبحو مهندسين ...
كل مافي الامر ان الفرع اسهل من العلمي و ليس سهلا ... بل انما يحتاج دراسة يوميا من ايام التوجيهي ما يقارب ال 7 ساعات لتستطيع الحصول على معدل فوق التسعين و هذه يختلف من طالب لطالب .

ثالثا: ما هي المواد التي في الصناعي تختلف فيها عن العلمي ؟؟
ان الصناعي يحتوي على المواد التالية :
علم الصناعة ( بحسب مادة التخصص ) المستوى الثالث و الرابع
الرسم الصناعي ( الاول ثانوي تكون عامة .. و من ثم تتخص حسب التوجيهي )
الفيزياء الاضافية .. و هي تضم 3 فصول من العلمي 
الرياضيات الاضافية  و هي تضم المستوى الرابع من الادبي 
الفيزياء الاساسية و هي سبع فصول ليس لها علاقة باي فرع بل هي خاصة بالصناعي 
الرياضيات الاساسية ..( سهلة للمهتمين بالصفوف السابقة )
الادارة العامة ( اول ثانوي)
اللغة الانجليزية ( تاخد الاول ثانوي من العلمي )
اللغة العربية ( تاخد المستوى الثاني من العلمي )
الثقافة العامة المستوى الاول و الثاني 
التربية الاسلامية المستوى الثاني 
الحاسوب المستوى الثاني 

نهاية القسم الاول من موضوع ما هو الفرع الصناعي ؟( الجزء الاول) .


 







هناك 49 تعليقًا:

  1. انا كنت علمي وحولت لصناعي بقدر أدرس طب خارج الاردن .معلش حد يجاوبني

    ردحذف
    الردود
    1. لا طبعا.... اذا قبلوك خارج الاردن بنفع بس لا يعترف فيها بالنقابه هنا

      حذف
  2. يعني شو مجالات الهندسة احكولي وكم المعدل انا من فلسطين طبعا ,,,, بنقدر ندرس طب ولا شو ردوا عليي

    ردحذف
  3. شو التخصصات يلي ممكن طالب الصناعي يلي مش مقدم المواد الإضافي يدرسها بالكلية؟؟؟؟

    ردحذف
  4. في تخصص الصناعي للإناث؟؟

    ردحذف
  5. هندسة معماري مش موجود فيها ؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. لا مش موجوود

      حذف
    2. الهندسة المعمارية غير موجوده في التخصص الصناعي
      بل هي موجوده في العلمي

      حذف
  6. انا كنت طالب توجيهي ادارة . ما كملت بلتخصص. واخذت دبلوم هندسة ميكانيك . وبدي اعيد توجيهي صناعي . شو مطلوب مني ؟ بدي اكمل رسمي هندسة ميكانيك.وشو الكتب الي اشتريها وبقدر اقدمها بيتي ؟ ولا لازم او الاحسن التحق بمدرسة ؟

    ردحذف
  7. الفرع الصناعي يوجد فيه مهندس طيران

    ردحذف
    الردود
    1. نعم يوجد به كل انواع الهندسه ما عدا المعمارية

      حذف
  8. الفرع الصناعي يوجد فيه مهندس طيران

    ردحذف
  9. بدء الدردشة

    أُعجب ‏‏11‏ ألف‏ من الأشخاص بهذا
    كتاب
    01:32 ص
    مساء الخير استاذ عندي سؤال بالنسبة للفرع الصناعي بكون اله معدلين معدل سوق عمل ومعدل جامعة انا طالب بدرس برا الاردن وبعرف انو لازم يكون معدلي 70 انا جايب في معدل سوق العمل 71 ومعدل ومعدل الجامعة 69 انا طلعت على اساس بعادلو على معدل سوق العمل الي هو 71 ممكن تفيدي بعد اذنك

    ردحذف
  10. كم لازم يكون معدلي عشان ادخل صناعي ؟

    ردحذف
  11. اذ جبت اقل من 80 ما بطلعلي اي تخصص؟؟؟؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. بطلعلك تخصصات مليحه بس مش هندسات وعادي في طلاب جابوا بالسبعينات وطلعتلهم هندسة بس حسب تنافس المعدلات

      حذف
  12. هل استطيع دخول الفرع الصناعي علماً اني عراقية و عندي شهادة اول ثانوي علمي اردني ؟؟؟

    ردحذف
  13. هل استطيع دارسة طيار أو هندسة الطيران

    ردحذف
  14. هل استطيع دارسة طيار أو هندسة الطيران

    ردحذف
  15. انا من سكان الجندويل اريد افضل مدرسة في التعليم الصناعي لابني بماذا تنصحوني ...جزاكم الله خيراً

    ردحذف
  16. انا من سكان الجندويل اريد افضل مدرسة في التعليم الصناعي لابني بماذا تنصحوني ...جزاكم الله خيراً

    ردحذف
  17. كم يكون معدل الصناعي في التخصص الهندسة

    ردحذف
  18. بنفع ادخل توجيهي صناعي خاص

    ردحذف
  19. بقولو صار الصناعي كليات مهل هاذا الحكي مصبوط

    ردحذف
  20. يعطيكو العافيه اذا حذفت الفيزيا بيطلعلي هندسه؟

    ردحذف
  21. يعطيكو العافيه اذا حذفت الفيزيا بيطلعلي هندسه؟

    ردحذف
  22. انا انهيت الاول ثانوي ميكانيك مركبات هل استطيع الان بداية التوجيهي ان احول الى كهرالء او احداده او اي قسظ اخر

    ردحذف
  23. انااا إداره معلوماتيه بقدر احول صناعي؟؟

    ردحذف
  24. هل تؤثر نظام الكيات في الدراسة خارجاً ؟

    ردحذف
  25. انا طالب صف عاشر حاب افوت صناعي مستواي بالفيزياء و الرياضيات اكويس بس مشكلتي بالنكليزي شو بدي اعمل حتى امشي ..انصحوني

    ردحذف
  26. تخصص الصناعي بيدخل مجال كابتن طيران

    ردحذف
  27. تخصص الصناعي بيدخل مجال كابتن طيران

    ردحذف
  28. انا ادرس في الجاميعة هندسة ميكاترولكس هل اصتاطيع داستها وانا طالب صناعي

    ردحذف
  29. انا طالب فرع الصناعي هل استطيع انا ادخل جامعة مؤته الجناح العسكري

    ردحذف
  30. انا طالب في الصف العاشر كم المعدل اللي لازم اجيبه عشان ادخل الصناعي

    ردحذف
  31. انا طالب في الصف العاشر كم المعدل اللي لازم اجيبه عشان ادخل الصناعي

    ردحذف
  32. 75 فما فوق عشان يطلعلك صناعي

    ردحذف
  33. بطلع علم النفس لفرع الصناعي؟

    ردحذف
  34. لو سمحت اقدر ادرس كليه طيران
    وكم لازم يكون المعدل
    رد 💔

    ردحذف
  35. انا من سوريا وصف حادي عشر صناعة اختصاص تبريد وتكييف ، السؤال إذا جمعت فوق ال٧٥٪ بدخل صناعة شو؟ وهل بحقلي ادخل هندسة مدنية؟

    ردحذف
  36. انا مش دارس اول ثنوي دخلت تدريب مهني بعد ال عاشر يزيط ادخل توجيهي صناعي ؟؟

    ردحذف
  37. ما هي مواد هندسة ميكانيكي سيارات ؟

    ردحذف


جميع الحقوق محفوظة ل موقع صناعي توجيهي ©2010-2013 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام|تصميم : ألوان بلوجر